الابواب المنزليه

المنسي للابواب المنزليه

الأبواب هي واجهة كل غرفة ونقطة الوصل بينها و بين باقي أجزاء المنزل والوسيلة التي تعمل علي تقسيم الغرف وخلق فواصل و خصوصية واللمسة الجمالية المكملة لأناقة الغرفة , لذلك هي ليست مجرد أبواب تفتح وتغلق بين غرف المنزل . لكن اختيار أشكالها و تصميماتها ومواد صنعها وحتي آلية فتحها و إغلاقها ذات أهمية كبرى مثل أهمية اختيار ديكور و أثاث باقي المنزل حيث أنها تحدث فرقا مذهلا في جمال و أناقة البيت .

فتصميم المنزل بطريقة مميزة وأنيقة من أكبر التحديات فالأمر لا يتعلق فقط بإختيار الأرضيات و ألوان الجدران واختيار الأثاث فقط ، لكن هناك العديد من الأشياء الهامة والعناصر المكملة التي لا تكتمل أناقة المنزل بدونها مثل اختيار الأبواب الداخلية، وتتعدد أنواعها ومن بين هذه الأنواع الأبواب الخشبية.

فهي تعطي مظهرا رائعا في داخل المنزل خصوصا أن مظهر الخشب يتماشي مع أي ديكور لذا فهو فاصل سحري بين تصميمين وبين غرفتين وينصح به في المنازل التي يعشق أصحابها المكونات الطبيعية في الديكور مثل باقي العناصر كالأحجار ونباتات الزينة

 

فالأبواب الخشبية تشبه إلي حد كبير قطع الأثاث المختلفة حيث تفسح المجال الواسع أمام مصممها لإدخال النقوشات والنحت والرسومات المختلفة كما يتعدد أشكالها وألوانها حسب نوع الخشب أو لون الدهان المستعمل فيه بسبب سهولة إستخدام الألوان في الخشب ، فشكل الخشب لا يختلف كثيرا مع الألوان ويقبل أكثر من لون ولا يمحي ذلك مظهره الطبيعي وتموجاته الرائعة كما يمكن النقش علي الأبواب الخشبية .

 

 

الأبواب الداخلية أكثر تنوعا من حيث الوظائف عن الأبواب الخارجية وتتحدد وظيفتها علي حسب الغرفة الموجودة بها ، هناك بعض النصائح يجب اتباعها عند اختيار الأبواب الداخلية للمنزل :

  • تأتي الأبواب بأشكال وأنواع متعددة وتختلف بإختلاف المساحة والطراز المتبع .
  • يفضل في المساحة الصغيرة إستخدام الأبواب المنزلقة .
  • اختيار تصميم خفيف وعملي واستخدام الإكسوارات المناسبة .
  • خامة الأبواب تلعب دور قوي في شكل وطراز المنزل ومدي اتساعه وراحته .
  • استخدام الأبواب الداخلية المصممة لتمنع تسرب الأصوات مثل أبواب غرف المكتب للحصول على مزيد من الخصوصية و الراحة .
  • استخدام الأبواب الداخلية لمنح الخصوصية المطلوبة مثل غرف النوم والحمام .
  • تعتبر دهانات الأبواب أهم شئ والألوان الخشبية من أجمل الألوان التي تناسب الأبواب وهي أكثر استعمالا لذلك يجب العناية بإختيار اللون المناسب.
  • توافق ألوان الأبواب مع ألوان الحائط لديكور أكثر تناسقا .

 

حاول إختيار الباب الذي يضيف ميزة وقيمة جمالية لمنزلك بدون التسبب في دفع المزيد من الأموال. علي الناحية المثالية فإن الأبواب الموفرة للطاقة قد تكلفك أكثر ولكن مع مرور الوقت لكن تحمي منزلك من المسودات والتسريبات ومع نوعية البناء والمواد المضافة فهو يجنبك إرتفاع تكاليف الصيانة

 

بالطبع جمال الأبواب يأتي من الخشب الأصلي والذي يعطي مظهر كلاسيكي ومع أنماط وألوان مختلفة . هناك العديد من الأساليب والخيارات المتاحة من أنواع الخشب المختلفة مثل أنماط اللوح، الزجاج الزخرفي. في حين أن الأبواب الخشبية تبدو جميلة وطبيعية ودافئة وعادة ما تكون مصنوعة من مواد أكثر تكلفة من المواد الأخري .

Call Now Buttonاتصل الان